Advertisement

Responsive Advertisement

6 أمور يجب أن تتضمنها سيرتك الذاتية لتحصل على فرص أكبرللقبول في الوظائف أو الدراسة في الجامعات المرموقة.

6 أمور يجب أن تتضمنها سيرتك الذاتية لتحصل على فرص أكبرللقبول في الوظائف أو الدراسة في جامعات مرموقة.

6 أمور يجب أن تتضمنها سيرتك الذاتية لتحصل على فرص أكبرللقبول في الوظائف أو الدراسة في جامعات مرموقة.
6 أمور يجب أن تتضمنها سيرتك الذاتية لتحصل على فرص أكبرللقبول في الوظائف أو الدراسة في الجامعات المرموقة.


    في ظل التنافس الشديد الذي تشهده ساحة التوظيف أو المنح الدراسية ، تطلب العديد من الشركات و الجامعات أن يقدم الشخص الراغب في التوظيف أو الطالب  سيرة ذاتية كشرط لقبول حصوله على فرصة العمل أو الدراسة في أحد الجامعات المرموقة، أدناه ست (6)  أمورمهمة  يجب عليك مراعاتها عندما تكتب سيرتك.

    1- الأعمال التطوعية:
    تعتبر الأعمال التطوعية في خدمة المجتمع أومن أجل قضية و الاستمرار في ذلك دليل على استعدادك التام للعمل من أجل شيء تؤمن به، خاصة اذا كان تطوعك له علاقة بالوظيفة التي تحلم بها أو الاختصاص الذي تريد أن تدرسه، و لكن المهم أن تكون لك تجربة بالعمل التطوعي أكسبتك مهارات يمكنك أن تنقلها لأشخاص آخرين، وتعتبر الجمعيات فضاءا خصبا للعمل التطوعي خاصة الجمعيات ذات الطابع الخيري و التي تقدم مساعدات للغير. 
    2- الهوايات والأنشطة:
    تعتبر الأنشطة خارج المنهج الدراسي وسيلة للترويح عن النفس و أداة لاكتساب مهارات ، كالانضمام الى فريق رياضي  او المشاركة في نشاطات ثقافية كالمسرح أو الفرق الموسيقية، كل هذه الهوايات من شأنها دعم سيرتك الذاتية فما عليك الا ذكرها داخل سيرتك الذاتية مهما كان عددها و  مهما بدت في نظرك أنها غير ذات أهمية فقد تشكل الفارق. 

    3. التعليم الذاتي:
    من المهم أن يطور أي شخص منا مهاراته اللغوية أو العلمية في مختلف المجالات من خلال الدورات التعليمية بالاضافة الى الدراسة النظامية في المؤسسات التربوية،و لا شيء أسهل اليوم من التعلم عبر الانترنت حيث هناك كم هائل من المواقع التعليمية المجانية و المدفوعة تقدم مساقات تعليمة جيدة و تقدم شهادات معترف بها دوليا، من بين هذه المواقع و أكثرها شهرة  Coursera .
    4- وظيفة بدوام جزئي:
    الحصول على وظيفة بدوام جزئي يمكن أن تساعد في تحسين مظهر السيرة الذاتية الخاصة بك، حيث يظهر أنك شخص مسؤول قادر على تعدد المهام و مستعد لوظيفة المستقبل.
    5. العضوية في النوادي والمنظمات:
    من خلال  رحلة بحثك عن وظيفة قد تلاحظ أن العديد من نماذج الطلبات تسأل إذا كنت تنتمي إلى أي مؤسسات مهنية، حيث أن العضوية في النادي أو المجتمع يدل على أن لديك مهارات التواصل الهامة وأنك على استعداد لتقديم الالتزام. وايضا تعكس صفاتك الشخصية ومبادئك واذا كنت تحتل منصبا أو مسؤولية في هذه النوادي والتجمعات فانها سوف تعزز سيرتك .
    6. الجوائز و التكريمات:
    من الأشياء التي قد تجعل سيرتك الذاتية جذابة و مميزة ذكر ما تحصلت عليه من جوائز و تكريمات من خلال مشاركتك في مسابقات علمية أو رياضية أو ثقافية، أو تحصلك على شهادات تقديرية نظير خدمة مجتمعية أو مبادرات قمت بتنظيمها أو شاركت فيها. 


    في الأخير فإن سيرتك الذاتية تعكس جوهرك و يجب أن تقدمها بشكل جميل دون زيادة أو كذب، بغرض تضليل صاحب الوظيفة أو الهيئة التي تقدم المنحة الدراسية، كما يجب أن تكتب السيرة الذاتية وفقا لشروط معينة أو شكل معين، و يمكنك الاستعانة بنماذج جاهزة موجودة على الانترنت.

    مواضيع مشابهة:



    إرسال تعليق

    0 تعليقات