Advertisement

Responsive Advertisement

ست (6) مواقع تعلمية مجانية عليك زيارتها يوميا.

ست (6) مواقع علمية مجانية عليك زيارتها يوميا

مجموعة من المواقع التعليمية ننصحك بزيارتها فهي تقدم محتوى مفيد جدا على شكل فيديوهات و كورسات و دورات تدريبية في كل المجالات:
*************

1- موقع TED:

 كلمة TED بالانجليزية هي اختصار لتكنولوجيا و ترفيه و تصميم، يتيح موقع تيد للمواهب بالقاء أفضل محاضرة في حياتهم للتعريف بأفكارهم الجديدة و المتميزة ليتعرف عليها العالم، لتقوم "مؤسسة سابلنج الأمريكية"  برعايتة هذه الأفكار وهي مؤسسة غير ربحية خاصة شعارها "أفكار تستحق الانتشار" .
يمكن مشاهدة محاضرات تيد مجانا على الانترنت و قد تم ترجمتها الى عدة لغات منها اللغة العربية، تم مشاهدة هذه المحاضرات الى غاية سنة 2009 خمسين مليون مرة.
رابط موقع تيد: https://www.ted.com/

2- موقع coursera:

 يوفر موقع كورسيرا تقانة تربوية ومساقات هائلة مفتوحة أنشأها مدرسين من جامعة ستانفورد من خلال محاضرات على الفيديو و مهام على الطالب اتمامها مع استعمال نظام المقارنة بين المتعلمين، و يوفر الموقع مجالا للنقاش بين الطلاب في كل مساق 
 تعمل كورسيرا مع جامعات عالمية على طرح مساقاتها التعليمية عبر واجهة كورسيرا لإدارة النظم التعليمية.وصل عدد المسجلين في مساقاتها في أكتوبر 2013 إلى 5 ملايين طالب من جميع أنحاء العالم. 
رابط موقع coursera 
https://www.coursera.org/


3- موقع khan academy

أكاديمية خان هي مؤسسة تربوية غير ربحية أسسها سلمان خان  و هو تربوي أمريكي جمع أكثر من 2200 فيديو تربوي توضيحي في بيته بعدها أسس الأكاديمية التي لاقت اقبالا كبيراهدف الأكاديمية الأساسي هو "توفير تعليم عالي الجودة لأي أحد وفي أي مكان"، ويوفر موقعها على الإنترنت أكثر من 3600 محاضرة صغيرة عبر فيديوات مخزنة على موقع يوتيوب. 
 رابط موقع khan academy: 
https://www.khanacademy.org/

4- موقع wikihow:

موقع ويكي هاوعبارة هن مشروع  لبناء موسوعة عن كيفية عمل الأشياء، و هو موقع تعليمي يجيب على كثير من الأسئلة و يعلمك كيفية القيام بأي شيء من خلال أقسامه العديدة التي تشمل جميع مجالات الحياة اليومية.
رابط موقع wikihow:
  http://www.wikihow.com

5- موقع udacity :

أوداسيتي هي منظمة تعليمية ربحية، تقدم كورسات عبر الانترنت للطلاب، جميع الدورات مفتوحة التسجيل ويمكن للطلاب الانتساب لكورس أو أكثر في أي وقت بعد إطلاقه. جميع المحاضرات الدراسية ومجموعات مشكلة تكون متوفرة عند الالتحاق، ويمكن بعد ذلك أن يتمها الطالب بالسرعة التي يرغب بها هو ، يتحصل الطلاب عند الانتهاء منالدورات على شهادة موقعة من طرف المدربين .
رابط موقع udacity:
https://www.udacity.com/

6- موقع howcast :

هاوكاست هو موقع الكترونى يحتوي أكثر من 100,000 فيديو تعليمي  مقسمة الى 25 تصنيف مختلف في شتى المواضيع ، للموقع العديد من الشركاء مثل وزارة الخارجية الأمريكية ، ويضم الموقع أكثر من 25 تصنيف مختلف.

رابط موقع howcast:
http://www.howcast.com/

في الأخير أدعوك عزيزي المتابع لمشاهدة الفيديو و لا تنسى الاشتراك في قناة العلم و الحياة  دعما لنا:

إرسال تعليق

0 تعليقات