Advertisement

Responsive Advertisement

مجلة المدونة



مجلة المدونة


مجلة المــــــدوّنة أكاديمية محكّـــمة سداسية تصدر عن مخبر الدراسات الأدبية والنقدية بقسم اللغة العربية وآدابها ـــــ كلية الآداب واللغات ــــ جامعة البليدة2 - المجلة تعنى بنشر البحوث العلمية الأصيلة المقدّمة إليها في مجال الأدب والنّقد والفلسفة باللغات العربية والإنجليزية تستهدف المجلة الباحثين من طلبة وأساتذة خاصة المتخصصين في مجالات المجلة وخطها الافتتاحي. - كما يتوسع مجالها إلى العلوم الإنسانية والاجتماعية التي تتقاطع في مواضيعها مع البحوث النقدية والأدبية والفلسفية وحتى اللغوية كعلم اجتماع اللغة وعلم النفس التربوي وعلوم الإعلام والاتصال والفكر الفلسفي الحديث والمعاصر وكذا علوم الشريعة في شقها العقائدي خصوصا ما تعلق بأصول الدين في شاكلة علوم القرآن والتاويل وما تعلق بهما - تهدف المجلة إلى الرقي العلمي بالمسائل الآنف ذكرها بما يسهم في تطوير عجلة البحث العلمي عامة - كما تهدف إلى عرض المواضيع الجادة الجديدة المسايرة لحركة المجتمع بما يبقيها على مقربة منه. - تهدف المجلة إلى رؤية شاملة بغية حجز مكان لها في قائمة المجلات العلمية العالمية المحكمة والرصينة عن طريق جلب خيرة الأقلام المختصة في حدود مجالها
شروط وقواعد النشر


تنشر المدوّنة الأبحاث والدّراسات العلمية المتخصصة التي تهتم بالأدب والنّقـد، وفقا للشروط والقواعد التالية:
1- عدم نشر البحث المقدم في أيّ مجلة أخرى.
2- الالتزام بالتحليل العلمي والتقيد  بالشروط العلمية و المنهجية الأكاديمية.
3- الكتابة في الصفحة الأولى من المقال: الاسم واللقب، الدرجة العلمية، المؤسسة، الهاتف، البريد الإلكتروني، عنوان المقال، سيرة ذاتية مختصرة.
4 – يرفق البحث بملخص في حدود 100 كلمة مرفقة بالكلمات المفتاحية وآخر باللغة الإنجليزية .
5- إدراج الهوامش في آخر المقال مبينا كافة البيانات اللازمة .
6- لا يتعدى عدد صفحات المقال 20 صفحة بما فيها الهوامش والمراجع؛ ولا يقل عن عشر صفحات.
7- يحرر المقال وفق برنامج Microsoft Word بخطtraditional arabic  مقاس 14 ومقاس 10 بالنسبة للهوامش.
8-  حجم الصفحة: الطول 24 سم، العرض 16 سم مع ترك 2 سم للهوامش، المسافة بين الأسطر: Simple.ويرسل إلى عنوان المجلة في نسختين ورقيتين مرفوقتين بقرص مضغوط (CD).
9- ترقّم الصفحات في الوسط أسفل الصفحة.
10- أن يكون المقال خاليا من الأخطاء اللغوية و المطبعية.
11- تخضع جميع المقالات المرسلة إلى المجلة للتقييم من قِبل أعضاء اللّجنة العلمية للمجلة، ويبلغ الباحث إلكترونيا بنتيجة التقييم.
12- ترسل المقالات بصيغتي  Woord و  PDF إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمجلّة:
almodawana@yahoo.com

رابط مجلة المدونة على البوابة الجزائرية للمجلات العلمية asjp

أنقر هنــــــــا

إرسال تعليق

1 تعليقات