Advertisement

Responsive Advertisement

المقدمة في الأوراق العلمية، مايجب أن تعرفه، و ما يجب أن تفعله.


المقدمة في الأوراق العلمية، مايجب أن تعرفه، و ما يجب أن تفعله.

 1. ما يجب أن تعرفه

المقدمة القصيرة و المركزة هي ما يفضله العديد من المحررين و المراجعين في الوقت الحالي، حيث أن هذا النوع من المقدمة يبرز للقراء سبب قيامك بالدراسة و يوضح سؤال البحث، كما أن القراء سيتمكنون من فهم الأساس المنطقي و المنهجي من خلال المقدمة التي حددت سياق العمل و تلخيص الأدبيات ذات الصله بالبحث (مع المراجع).

من الامور الهامة في المقدمة أن تكون مخصصة للمجلة التي أرسل لها البحث للنشر، لأن المقدمة الجيدة ستلقى قبولا و رواجا لدى المحررين والمراجعين والقراء وأحيانًا حتى وسائل الإعلام.  

و لتوضيح الأمور يمكن تصور هيكل المقدمة على شكل قمع، يمثل الجزء الأوسع في الجزء العلوي (البداية) السياق العام لموضوع الدراسة. ثم يتقلص إلى معلومات سياقية أكثر موضوعية ، وينتهي بالأساس المنطقي المحدد للدراسة ، وبشكل حيوي ، المعنى أو الغرض أو الهدف. لا تحتوي المقدمة على حد أقصى محدد لعدد الكلمات مثل الملخص ولكن يجب أن تكون موجزة قدر الإمكان ، لا تزيد عادةً عن 10-15٪ من العدد الكامل للكلمات في الورقة. 

ابدأ في كتابة المقدمة بمجرد تصورك لمخطط الورقة العلمية و جمعك للمعلومات الكافية.


2. ما يجب عليك فعله

اسأل نفسك إذا لخطوط العريضة التي كتبتها مقبولة لديك. يفضل إلقاء نظرة على هيكل الورقة الذي كتبته ، واختيار الجمل الافتتاحية الهامة للمقدمة. خذ هذه الجمل الافتتاحية وقم بتطويرها إلى أربع إلى خمس فقرات ، مع مراعاة نموذج القمع. فكر في الملاءمة ، ومناقشة الأدلة الموجودة ، والفجوة في الأدلة ، والهدف المرجو من الورقة الحالية.

يجب ألا تكون المقدمة مراجعة كاملة للحقل الذي تبحث عنه بالكامل. يجب أن يسمح للقراء بفهم سبب قيامك بإجراء هذه الدراسة ولماذا تكون الأهداف المحددة على ما هي عليه. ناقش أولاً الخلفية العامة ، ويفضل التأكيد على حجم المشكلة أو العبء المجتمعي للمرض. ثم حدد ما هو معروف عن الموضوع المحدد وما لا يزال مجهولاً. يجب أن يرتبط هذا بالمناقشة ، ولكن تجنب الكثير من التداخل. اترك مقارنات مع دراسات أخرى للمناقشة. حدد الفجوة في الدليل واشرح بوضوح سبب أهمية هذه المعرفة. لا تتردد في التأكيد على سبب الحاجة إلى هذه الدراسة وأهميتها. ثم انتقل إلى بيان المشكلة في الورقة ، وهو البداية الفعلية لخط قصتك. تذكر أن الفقرة الأخيرة من المقدمة ستجذب انتباه القراء. لذا قم بإنهاء المقدمة بذكر سؤال البحث أو فرضيتك واشرح بإيجاز ما قمت به للإجابة على هذا السؤال. حاول دمج هذا مع ما تم إجراؤه للإجابة على السؤال ، ويفضل الإشارة إلى تصميم الدراسة. سيؤدي القيام بذلك إلى إنشاء جسر لطيف لقسم الأساليب ، حيث ستشرح النهج بالتفصيل. افصل بوضوح بين التخصص الرئيسي (الأساسي) وأسئلة البحث الثانوية (الثانوية). كن حرجًا بشأن تضمين الأهداف الثانوية ، ولكن إذا كنت تريد ذكرها ، فاستخدم جملة منفصلة وتأكد من تصنيفها كأهداف ثانوية.


استخدم لغة واضحة ونظيفة وغير عاطفية. حاول استخدام الأفعال النشطة ، وفكر في استخدام كلمات الإشارة (مثل تحديد ما إذا كان ، لتوضيح ذلك ، للمقارنة ...). استخدم صيغة المضارع للوقائع الثابتة (على سبيل المثال ، "آلام أسفل الظهر سبب شائع لاستشارة المعالجين الفيزيائيين") والوقت الماضي أو المضارع المثالي للنتائج التي لا تعتبرها ثابتة (على سبيل المثال ، "اثبتت جلستان علاج في الأسبوع أنهما أكثر فائدة من جلسة واحدة جلسة في الأسبوع في دراسة جماعية ").

قم بعمل نسخة احتياطية من العبارات المهمة من خلال مرجع ، وتأكد من ذكر مصدر البيانات الأصلية. اختر فقط تلك المراجع ذات الصلة حقًا ، وحدد المراجع الأكثر صلة إذا كان لديك المزيد من الخيارات.

 كن على علم بأن المحررين يقدرون الاقتباسات من الأوراق ذات الصلة في مجلاتهم لأنهم يشيرون إلى أنك تبدي اهتمامًا بمحتوياتها ، وقد يسهل ذلك الحصول على درجات الاقتباس.

المصدرhttps://doi.org/10.1016/j.jclinepi.2013.01.004



إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. أهلا بالجميع

    اسمي توماس كريستوفر وأنا من واشنطن العاصمة ، أريد أن أخبرك جميع الباحثين عن القروض أنه لا توجد سوى شركة قروض حقيقية واحدة تقدم قروضًا وقد ساعدوني في الحصول على قرض بقيمة 30000 دولار ، واسم الشركة هو مؤسسات الائتمان الائتمانية و مقرض القرض الذي ساعدني في قرضي ، اسمها السيدة أبيجيل ميلز ، لذا إذا كنت بحاجة إلى قرض دون خداع ، فانتقل إلى هذه الشركة الآن واستلم قرضك ، فهناك قروض آمنة وسريعة بريدهم: loancreditinstitutions00@gmail.com أو WhatsApp + 393510483991 أتمنى لكم جميعًا أفضل الباحثين عن القروض ، فهذه هي الشركة الحقيقية التي تقدم القروض.

    البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com

    تحياتي لكم جميعا

    ردحذف