Advertisement

Responsive Advertisement

مؤتمرات علمية لسنة 2020

مؤتمرات علمية لسنة 2020

تعتبر المؤتمرات العلمية المنصات الأكثر انتشارا في العرف الأكاديمي لنشر الأبحاث و عرض و مناقشة النتائج، و قد يغطي المؤتمر عدة مواضيع مترابطة.

يتم تنظيم المؤتمرات والدعوة لها بالعادة من قبل الجامعات وغيرها من المؤسسات التعليمية والبحثية، وقد تتعاون عدة مؤسسات أو جامعات فيما بينها لتنظم مؤتمر ما، وقد تقوم أيضاً بعض الشركات التجارية أو الصناعية برعاية بعض المؤتمرات، إما دعماً لها ولموضوعها البحثي أو رغبة ببعض الدعاية الإعلامية، ويتم تنظيم المؤتمر على واحد من المستويات التالية:

  • المؤتمر الوطني: يشارك فيه باحثون من نفس البلد.
  • المؤتمر الإقليمي: يشارك فيه باحثون من منطقة جغرافية متجانسة (مؤتمر عربي أو أوروبي أو أفريقي على سبيل المثال).
  • المؤتمر العالمي: يشارك فيه باحثون من شتى بقاع العالم.
عملية النشر:
وتنشر أبحاث المؤتمر عادة في ملحق خاص يسمى بـ "وقائع أعمال المؤتمر"، وتقوم بعض المؤتمرات بالتعاقد مع مؤسسات نشر وتوزيع معروفة لنشر هذا الملحق، وتكتفي بعضها أيضاً بطبعه دون اللجوء لمؤسسات النشر والتوزيع، إلا أن التعاقد مع مؤسسات النشر عادة ما يفضي لجودة أعلى للأبحاث المنشورة، حيث تشترط كثير من هذه المؤسسات حداً أدنى لمستوى الأبحاث التي ستنشرها، كما تضمن مثل هذه المؤسسات توزيعاً أفضل لهذه الأبحاث من تلك التي يطبعها المؤتمر بنفسه، كما تقوم بعض المؤتمرات أيضاً بالتعاقد مع مجلة علمية محكمة لنشر أبحاثها، فتقوم بعملية التحكيم بشكل حذر، ثم تقوم باختيار بعض الأبحاث المتميزة لتنشر في هذه المجلة مباشرة، أو ربما يطلب من أصحابها توسيعها وتعديلها لتصبح جاهزة للنشر في تلك المجلة.
بعد هذه التوضيحات سنحاول في هذا المقال نشر أكبر عدد ممكن من المؤتمرات و الملتقيات العلمية، الندوات، و ورشات العمل، و التي ستعقد خلال سنة 2020.

 تنويه: نحن نهدف إلى توفير المعلومات الصحيحة والموثوقة حول الأحداث القادمة، لكن لا يمكن أن نتحمل المسؤولية عن نص الإعلانات أو حسن نية منظمي الحدث. لا تتردد في الاتصال بنا إذا لاحظت معلومات غير صحيحة أو مضللة وسنحاول تصحيحها

إرسال تعليق

2 تعليقات

  1. شركة باجل شركة لتنظيم المعارض والمؤتمرات

    فنحن تهتم بكل التفاصيل الصغيرة التى تساعد على تنظيم المؤتمرات بشكل فعال من خلال فريقنا الذي يضم كوادر بشرية يتولى موضوع التنظيم و ادارة المؤتمرات
    المختلفة بالاضافة إلى أنها تقوم بـ تنظيم المهرجانات والمعارض داخل السعودية أو خارجها.

    https://pajill.com.sa/organizing-exhibitions-and-events/

    ردحذف
  2. Do you understand there is a 12 word sentence you can communicate to your crush... that will induce intense feelings of love and instinctual appeal for you buried inside his chest?

    That's because deep inside these 12 words is a "secret signal" that fuels a man's instinct to love, look after and guard you with his entire heart...

    ===> 12 Words That Trigger A Man's Desire Response

    This instinct is so built-in to a man's brain that it will drive him to work harder than ever before to build your relationship stronger.

    As a matter of fact, fueling this influential instinct is absolutely mandatory to having the best ever relationship with your man that once you send your man a "Secret Signal"...

    ...You will soon notice him expose his mind and soul to you in a way he haven't experienced before and he will recognize you as the one and only woman in the world who has ever truly tempted him.

    ردحذف