Advertisement

Responsive Advertisement

كيف تحصل على رسالة إستقبال من مخابر الأبحاث الفرنسية .

  Comment Obtenir Une Lettre d'accueil   Des Laboratoires de Recherche Français


ان هذا المقال موجه بالدرجة الأولى للباحثين و الطلبة الذين يحاولون العثور على مخابر أبحاث في فرنسا بغرض التواصل معها و الحصول على رسالة إستقبال (Lettre d'accueil)، و لا يملكون الا مجهودهم الشخصي لذلك، فنقول لهم أن الحصول على رسالة الإستقبال ليس بالأمر السهل و ليس مستحيلا أيضا، و أن المحاولات التي يقل عددها عن 100 محاولة فما فوق لا تعتبر محاولة، لذلك يجب عليهم التحلي بالصبر و استعمال كل ما أتيح لهم من فرص للتواصل مع الباحثين من كل أنحاء العالم من خلال المواقع المتخصصة بالبحث العلمي مثل Research Gate أو مواقع التواصل الاجتماعي مثل فايسبوك أو تويتر، أو مواقع الجامعات مباشرة.
و اخترنا في هذا المقال المخابر الفرنسية بحكم أن الباحثين الجزائريين يختارونها لأن أغلبيتهم يجيدون اللغة الفرنسية أكثر من الإنجليزية، بالإضافة الى جودة هذه المخابر أيضا، و إتاحة فرصة للتعارف مع باحثين من دول مختلفة حيث تستضيف المخابر الفرنسية سنويا عددا كبيرا من الأساتذة الباحثين القادمين من الجامعات أو الكليات من أنحاء العالم، و يعمل بها باحثون من منظمات بحثية كبيرة مثل CNRS و INRA و Inria و Inserm.

و تتيح لك عدة أدلة العثور على مخابرالأبحاث الفرنسية التي تتوافق مع مجال دراستك، جمعنا لكم في هذا المقال أربعة مواقع تعتبر الأشمل لاحتوائها على كل مخابر البحث الفرنسية، و سنحاول شرح طريقة البحث فيها من خلال فيديو توضيحي تجدونه في آخر المقال.


أولا: دليل مدارس الدكتوراه في فرنسا.
(L’annuaire des écoles doctorales)

يمكنكم الحصول على كل المعلومات الخاصة بمخابر البحث الخاصة بمدارس الدكتوراه في فرنسا من خلال موقع cumpus france ، ما عليك الا الدخول الى الموقع و الضغط على زر laboratoires لتظهر لك كل التفاصيل.

رابط الموقع هنـــــا


ثانيا: الدليل الوطني الفرنسي للمؤسسات البحثية.

يمكنكم من خلال هذا الدليل الحصول على المعلومات الخاصة بمخابر البحث و المراكز البحثية الفرنسية و معلومات التواصل معها.

رابط الموقع هنـــــا  





ثالثا: دليل المركز الوطني للبحث العلمي .
(Centre national de la recherche scientifique)
 
هذا الدليل يتيح لكم الاطلاع على المعلومات الخاصة بمختبرات الأبحاث الموجودة في CNRS  و الباحثين المنتمين إليه.

رابط الموقع هنـــــا 




رابعا: دليل  scanR .

 
هذا الدليل يتيح لكم الاطلاع على المعلومات الخاصة بمختبرات الأبحاث التابعة للقطاع العام و القطاع الخاص، و هو بمثابة محرك بحث فما عليك الا كتابة كلمة مفتاحية من تخصصك و الضغط على بحث لتظهر النتائج.

رابط الموقع هنـــــا
 
في الأخير أدعوكم لمشاهدة هذا الفيدو و الذي سنوضح من خلاله طريقة البحث في هذه المواقع، و أدعوكم لدعم قناتنا على اليوتوب و الإشتراك بها.


إرسال تعليق

0 تعليقات