Advertisement

Responsive Advertisement

التسجيل في برنامج الدكتوراه بالمملكة العربية السعودية.

التسجيل في برنامج الدكتوراه بالمملكة العربية السعودية.



جامعة الملك عبدالله بالمملكة العربية السعودية تفتح باب الترشح للدكتوراه للطلبة من خارج المملكة.

الموعد النهائي للتقديم : 01 مارس 2019
 
الشروط العامة لدرجة الدكتوراه:

الشروط التي تؤهل الطالب للترشح لدراسة الدكتوراه تتمثل في:
1.   اجتياز المواد الدراسية للدكتوراه
2.   العمل على تخصيص مشرف للبحث
3.   العمل على كتابة اقتراح لبحث محدد ومناقشته شفهياً.
وقد تتطلب برامج الدرجات العلمية الفردية كذلك إختباراً شاملاً لــ(مناهج دراسية تحقيقية ومعرفة بمجالات المواد الأخرى ذات الصلة) وذلك حسب التقدير العام لكل طالب.
وقد يكون للنتيجة عدة إحتمالات وهي : إما الإخفاق مع الإعادة الكاملة، أو الإخفاق مع الإعادة الجزئية، أو الإخفاق دون الإعادة. ويكون الحد الأقصى للمدة المخصصة لتقديم الطلبة الحاصلين على درجة الماجستير للترشح هو عامين.

الترشح:


يشترط للترشح لدرجة الدكتوراه في جامعة الملك عبدالله اجتياز اختبار التأهل الذي يحتوي عادة على قبول مشرف البحث لاقتراح البحث إضافة إلى النجاح في الاختبار الشفهي ويجب التأكيد على التفاصيل في مواد برامج الدرجات الفردية.
يتم اجتياز مرحلة التأهل بواسطة قبول جميع أعضاء اللجنة للاقتراح الذي تم تقديمه والتصويت الإيجابي من جميع أعضاء لجنة الإختبار الشفهي، ماعدا واحد على الأكثر وإذا صوت أكثر من عضو سلبا، فإنه يسمح بإعادة الدعم شفهيا مرة واحدة إذا وافق جميع أعضاء اللجنة. 
ويكون الاجتياز بناء على شروط تفرضها اللجنة مثل دراسة مادة دراسية إضافية تساعد الطالب على تفادي ضعف المستوى، ويجب ملاحظة أنه عند تشكيل لجنة مرحلة التأهل فإنه لا يمكن تغييرها إلا بعد موافقة كل من المشرف من أعضاء هيئة التدريس وعميد القسم.

لمزيد من التفاصيل زر الموقع الرسمي :
Admission to (Ph.D.) program open at King Abdullah University of Science and Technology, Saudi Arabia


إرسال تعليق

0 تعليقات