Advertisement

Responsive Advertisement

وزارة التعليم العالي و البحث العلمي تصدر قائمة المجلات العلمية المحكمة المصنفة A وB.

وزارة التعليم العالي و البحث العلمي تصدر قائمة المجلات العلمية المحكمة المصنفة A وB.

Catégorisation des revues scientifiques


بعد الجدل الكبير و الحيرة في الأوساط الأكاديمية حول أسماء المجلات العلمية المحكمة المصنفة في التصنيف A و B ، و خاصة عند طلبة الدكتوراه المقبلين على المناقشة و الملزمين بنشر مقال علمي كشرط لمناقشة أطروحة الدكتوراه، قامت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في الجزائر من خلال المديرية العامة للبحث العلمي و التطوير التكنولوجي (DGRSDT) بنشر قائمة أولية للمجلات العلمية المحكمة المصنفة في التصنيف A و B ، و قائمة للمجلات المفترسة و الناشرين المفترسين.


كما نوهت المديرية العامة للبحث العلمي و التطوير التكنولوجي (DGRSDT) على أنه لا تقبل أي مقالات أو بحوث منشورة في المجلات المفترسة أو من طرف ناشرين مفترسين لمناقشة الدكتوراه أو التأهيل الجامعي.


يمكنكم أيضا الاطلاع على قائمة المجلات العلمية المحكمة صنف A مباشرة أسفله:


المصدر

إقرأ أيضا:

إرسال تعليق

4 تعليقات

  1. السلام عليكم
    هل ممكن ان ترسل لي قائمة المجلات التي اعتمدتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للنشر فيها

    ردحذف
  2. لماذ لا تخصّص مجلاّت خاصّة بالطلبة المفبلين على مناقشة أطروحاتهم إبتداءً من التسجيل الثالث في الدّكتوراه ممّا يسهّل عمليّة النشر لمقالتهم ومناقشة أطروحاتهم في الوقت المحدّد؟ وما الفائدة من تعطيلهم بهذا الشّكل، وخاصّةً الّذين تمكّنوا إنجازها؛ والّتي قد تصل إلى (500)صفحة مع العلم أنّ منهم هو في التسجيل الرّابع أو الخامس وهم ينتظرون(15) صفحةً أن تخرج إلى الوجود؟ يسِّرواولا تعسّروا على الطلبة حتّى لا يعود النظام القديم بأعوامه الطوال.

    ردحذف
  3. ماذا تقصد بالباحث المفترس؟

    ردحذف
    الردود
    1. المجلات المفترسة او الوهمية هي التي تسرق اعمال الناشرين

      حذف