Advertisement

Responsive Advertisement

ما هو اختبار التوفل و كيف أحظر له؟

ما هو اختبار التوفل و كيف أحظر له؟

ما هو اختبار التوفل و كيف أحظر له؟

ما هو اختبار التوفل و كيف أحظر له؟



إختبار التوفل:

يعتبرإختبار التوفل من بين أهم إختبارات اللغة نظرا لأهمية شهادات التوفل في اعطاء الحظوظ الأكبر لأي شخص يجتاز هذا الاختبار بنسبة نقاط عالية، مما يؤدي في الغالب الى قبول ملفه للهجرة أو الدراسة في أي جامعة في العالم أو للعمل في كبرى الشركات.
ويعتبر إختبار ذو أهمية نظرا لإنه الأكثر استخداما في العالم وتعترف به ما يفوق تسعة آلاف جامعة و معهد و عديد الشركات التي لا تحصى حول العالم، و هو مدعوم في اكثر من 130 بلد حول العالم، من بينها أستراليا، كندا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

 في هذا الشرح سنقدم لك شرحا وافيا عن التوفل لتتمكن من معرفة ما يجب عليك تعلمه لاجتياز هذا الإختبار، و مراحله و ما هو الفرق بينه و بين إختبار الايلتس


 فما هو إختبار  التوفل؟

التوفل إختبارتنظمه مؤسسة الـ ETS،  حيث يقوم فيه المترشح بقياس قدراته و مهاراته في استخدام و فهم اللغة الانجليزية من خلال أربعة إختبارات هي: القراءة،الاستماع ،التعبير الكتابي والشفوي من خلال إجتياز مرحلتين إمتحان ورقى (PBT) والثانى يكون على الإنترنت (IBT 

ما هي مراحل الإختبار؟

أجزاء الإختبار  لاتختلف كثيرا فى النوعين سواء الـ (PBT) أو الـ (IBT)، وهو يتألف من أربعة أقسام:

1- القراءة:

سوف يطلب منك أن تقرأ بضع فقرات من مقالات مختلفة. تماثل تلك التى تدرس على المستوى الجامعى، والإجابة على الأسئلة التى تلى كل فقرة فى شكل إختيار الإجابة من بين خيارات متعددة (MCQ= Multi Choice Questions)، والأسئلة وضعت بهدف تقييم فهمك أثناء القراءة للحقائق الرئيسية، والمفردات والأسلوب اللغوى.

2- الاستماع:

وفى هذا الجزء ستسمع مقاطع من محادثات أو مؤتمرات. أغلبها عن الحياة الجامعية مثل محادثة بين طالب ومدرس أو محاضرة فى مجال دراسى ما، والأسئلة هي أسئلة اختيار من إجابات متعددة وتسألك عن التفاصيل والإقتراحات وكلمات لغوية، وهى مقاطع مألوفة وعادية جداً .

3- التحدث:

وهذا يكون عبارة عن الحديث عبر ميكروفون يسجل ماتقول، وفى وقت لاحق، يستمع الممتحن إلى إجاباتك ويقيمك وفقاً لذلك، وستجد سؤالين عن أمور شخصية مثل سؤالك عن بلدتك أو المدرس المفضل لديك، وفى سؤالين أخرين، عليك أن تركز معلوماتك من النص أو المحادثة أثناء عرض أرائك، وستجد أسئلة أخرى تطلب منك تلخيص معلومات فى صورة محادثة قصيرة.

4- الكتابة:

فى النهاية، سيكون عليك كتابة مقالتين قصيرتين. ففى الامتحان الورقى(PBT)، سيتم إعطائك موضوعات هامة للكتابة عنها. مثل كيف غير الإنترنت حياتنا أو إذا إستطعت تغيير شيء واحد فى بلدك، ماهو هذا الشىء. وفى النوع الثانى(IBT)، سوف تحتاج لتحليل مواد من نص أو محاضرة تُعطى إليك ويكون عليك كتابة مقالة نقاشية، تحلل فيها المعلومات المعطاه.

أقسام التوفل

قسم

المهلة

الأسئلة

المهام

قراءة

60-80 دقيقة

36-56

قراءة 3-4 مقاطع من النصوص الأكاديمية والإجابة على الأسئلة.

استماع

60-90 دقيقة

34-51

الاستماع إلى المحاضرات والمناقشات والمحادثات الفصول الدراسية والإجابة على الأسئلة.

إستراحة

10 دقائق

تحدث

20 دقيقة

6 مهام

إبداء الرأي في موضوع مألوف. الذي عبرتم عنه من حيث القراءة والاستماع المهام.

كتابة

50 دقيقة

2 مهام

إرسال الإجابات في شكل من أشكال الكتابة على أساس القراءة والمهام الاستماع. دعم الرأي في الكتابة.

ما هو الفرق بين اختبار الايلتس و التوفل؟

إن النتيجة في الامتحانين تختلف من إمتحان لأخر الأيلتس تكون الدرجات فى شكل درجات ترتيبية تقييمية من 1إلى 9 في حين تتسم نتائج الأيلتس بالتعدد أكثر، حيث يحسب مجموع درجاتك فى أقسام الامتحان المختلفة، وتجد أن فى اختبار الأيلتس تتحدث مع الممتحن وجهاً لوجه بينما فى اختبار التوفل تتحدث عبر ميكروفون ويكون عليك الإجابة عن ستة أسئلة عبر الميكروفون.

إختبار الـ IELTS هو الأكثر شعبية فى بريطانيا وأوروبا بينما التوفل هو الأكثر قبولاً فى الجامعات الأمريكية والكندية والأسترالية. مع ذلك، فأكثر الجامعات تقبل كلاهما حالياً. فالغرض من الامتحانين واحد ويعتمد أكثر على الوجهة الدراسية التى اختارها الطالب، وتستطيع أن تجتاز إختبار الـ TOEFL عبر شبكة الإنترنت (Computer Based Test) وهو خيار قد يكون مرغوب فيه من عديد من الطلاب الذين يعيشون بالخارج.

 للتحضير لإختبار التوفل؟

يمكنك زيارة موقع التوفل الرسمي لمزيد من المعلومات عن مواعيد الامتحان فى بلدك. مع ذلك، العديد من المؤسسات والجامعات تقدم دورات تحضيرية مختلفة لمساعدة الطلاب الدوليين وإعدادهم للامتحان.

الموقع الرسميhttps://www.ets.org/toefl
****

****************
إقرأ أيضا:

دليل الطلاب الى إختبار الأيتلس


إرسال تعليق

0 تعليقات