Advertisement

Responsive Advertisement

نصائح للطلبة المقبلين على مسابقة الدكتوراه LMD

نصائح للطلبة المقبلين على مسابقة الدكتوراه LMD

عزيزي الطالب سواءا كنت مقبلا على مسابقة الدكتوراه لأول مرة أو قد مررت بهذه التجربة سابقا فسنقدم لك بعض النصائح، قد تساعدك في التحضير الجيد لهذه المسابقة.


1- البحث عن تخصصك ضمن اعلانات المسابقات، و التي شرعت عديد الجامعات في الاعلان عنها، كل هذه الاعلانات قمنا بجمعها لك في منشور واحد وهو رابط متجدد كلما توفر اعلان جديد.
الرابط: https://1biblothequedroit.blogspot.com/2020/12/2020-2021.html

2- بعدما وجدت تخصصك في جامعة واحدة أو أكثرتقوم بتحميل الاعلان، ستلاحظ أن بعض التخصصات جديدة تفتح لأول مرة يرمز لها بحرف H و هناك تخصصات تفتح للمرة الثانية يرمز لها بالحرف في هذه الحالة لك الاختيار، فإن اخترت التخصصات  الجديدة فعليك تحضير نفسك من خلال مراجعة مختلف المقاييس التي يشملها تخصصك، أما ان إخترت التخصصات المفتوحة للمرة الثانية فعليك العودة الى مسابقات العام الماضي لمعرفة المقاييس التي ستجتازها.


3- بعد الاطلاع على المقاييس التي سترد في المسابقة قم بجمع ما تستطيع من نماذج لامتحانات السنوات السابقة و دروس، ستجد في الروابط أسفله أكبر تجميعة أسئلة مسابقات دكتوراه للسنوات السابقة. للعديد من التخصصات
- أكثر من 80 موضوع دكتوراه تخصصات اللغة العربية
 
 
كما ننصحك بتحميل الدروس الخاصة بالجامعة التي اخترتها للتسجيل لمسابقة الدكتوراه و هي متاحة على الرابط التالي:
https://1biblothequedroit.blogspot.com/2020/04/e-learning.html

4- اذا كنت تجتاز المسابقة لأول مرة فننصحك باختيار التخصصات المفتوحة للمرة الثانية لأن المقاييس فيها معلومة، و سيسهل لك التحضير، و القرار لك أولا و أخيرا.

5- ابدأ التحضير منذ الآن لأن المسابقات ستجرى قريبا، فالوقت ضيق و لا تنسى أن هذه المسابقة وطنية و عدد المترشحين سيكون كبيرا ، لكن الفرص ستكون متساوية أمام الجميع.

 6- لا ننصحك بالتحضير الانفرادي ، اختر صديقا لك في نفس التخصص و حضرا معا للمسابقة، و خصصا يومين أو أكثر في الأسبوع من أجل المذاكرة، و قيدا كل الملاحظات و المعلومات المهمة في دفتر.  

7- مدونة DZscholar سترافقكم في هذه المرحلة و بعدها ان شاء الله، و لن نبخل عليكم بأي معلومة، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق.


أخوكم كناس نورالدين
مدونة Dzscholar



 للجميع

إرسال تعليق

2 تعليقات

  1. أريد مواضيع دكتوراه مقياس منازعة إدارية

    ردحذف
  2. al salam 3alaykom, ma question est sur le financement de la recherche pour ceux qui ont eu le concours de doctorat comment ça ce passe surtout pour les scientifiques comme les biologistes et docteurs vétérinaires .merci

    ردحذف