برنامج زمالات ما بعد الدكتوراه للمجلس العربي للعلوم الاجتماعية

برنامج زمالات ما بعد الدكتوراه للمجلس العربي للعلوم الاجتماعية


المجلس العربي للعلوم الاجتماعية يدعو الباحثين الناشئين لتقديم الطلبات لبرنامج زمالات ما بعد الدكتوراه.


تقدّم زمالة ما بعد الدكتوراه على أساس تنافسي إلى العلماء الناشئين الذين تتوفر فيهم المعايير الواردة في ما يلي. ويهدف المجلس من خلال هذه المبادرة الى إعادة جذب العلماء العرب المتعلّمين والمتدرّبين في الخارج إلى المنطقة.
على مقدمي الطلبات لتلبية معايير الأهلية التالية :
- أن يكونوا مواطنين أو رعايا في دولة عربية: نقصد بالدولة العربية الدولة المنتسبة في جامعة الدول العربية. ونعني "بالرعيّة" المقيم دائمًا وعلى المدى الطويل في دولة عربية، بمن في ذلك من لا يحمل جنسيّة تلك الدولة، كما هو حال اللاجئين. ويحقّ للباحثين العرب المقيمين خارج المنطقة المشاركة في البرنامج، اذا كانوا يحملون جنسية عربية وألا يكونوا يشغلون منصب أستاذ دائم و/أو ألا يملكون فرصة للدخول إلى الموارد البحثية في المؤسسة التي يعملون فيها و/أو الدولة التي يقيمون فيها عند تقديم الطلب. 
- أن يكونوا باحثين ناشئين: أي لم يمضي 3 سنوات على نيلهم شهادة الدكتوراه من دولة عربية او أجنبية.
أن يتميزوا بمؤهلات أكاديمية عالية .
أن يقدّموا دليلًا يبيّن حصولهم على دعم المرشد المقترح ومؤسسة الإنتماء المقترحة: عند تقديم الطلب، يجب أن يقدّم المرشّحون خطابًا من مرشد او مؤطر أكاديمي يعمل في مؤسّسة في المنطقة العربية ويبدي فيه استعداده لأن يقدّم اشرافه و دعمه الإداريين والأكاديميين إلى حائز الزمالة خلال فترة الزمالة كلها. بالإضافة إلى ذلك، على المرشحين تقديم خطابًا من المؤسسة المضيفة المقترحة يوجّه إلى المجلس العربي للعلوم الاجتماعية ويؤكد على قدرة هذه المؤسسة على استضافة المرشح خلال فترة الزمالة.
آخر مهلة لتقديم الطلبات برنامج زمالات ما بعد الدكتوراه : 19 أيار/مايو/ماي 2017


للاستفسار، يرجى مراسلتنا على العنوان التاليgrants@theacss.org

 لمزيد من المعلومات زر موقع المجلس العربي للعلوم الاجتماعية على الرابط التالي:



0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire