مواقع كشف الإستلال العلمي، وفحص مدى أصالة الدراسات

مواقع كشف الإستلال العلمي، وفحص مدى أصالة الدراسات

موضوع منشور من طرف Ali Ibrahim Al-Mosawi
 

1- www.checkforplagiarism.net
موقع مهم للكشف عن الإستلال العلمي، حيث يمكنك من رفع المستند المراد التحقق من أصالته و تزويد الموقع ببياناتك و بريدك الإلكتروني ليتم إرسال تقرير الفحص إلى بريدك بمجرد الانتهاء من المهمة. التقرير المجاني يتضمن فقط النسبة المئوية لأصالة المستند، و للحصول على التقرير المفصل يلزمك الاشتراك في الموقع.
2- www.plagiarisma.net
من أفضل أدوات الإستلال التي قمنا بتجربتها، حيث يمكن من التحقق من أصالة المحتوى لما يناهز 190 لغة بما فيها اللغة العربية، و ذلك عن طريق لصق النص في مربع التحقق أو رفع الملف أو كتابة رابطه في المكان المخصص لذلك. يمكن لهذا الموقع أيضاً التحقق من غوغل سكولار الذي يحتوي على عدد مهم من المقالات، براءات الاختراع، الآراء القانونية، النشرات و كُتب جوجل.
3- www.plagiarism-detect.com
أداة أخرى رائعة و مجانية للتحقق من الإستلال العلمي، و قد أثبتت فعاليتها خلال اختبارنا لها و أعطت نتائج ممتازة. هذه الأداة و رغم بطئها في إظهار تقرير الإستلال، إلا أنها في المقابل تتميز بالدقة، كما يمكنها التحقق من مدى أصالة محتوى موقع إلكتروني.
4- www.plagtracker.com
أداة لا بأس بها لاكتشاف الإستلال العلمي، تتميز بواجهة مستخدم جذابة و أنيقة. تمكن النسخة المجانية منها من التحقق من نصوص لا تتعدى 5000 كلمة، غير أن التوصل بتقرير الإستلال الخاص بهذا الموقع يتطلب الإدلاء ببريدك الإلكتروني و انتظار ما يناهز 30 دقيقة على الأكثر للتوصل به.
5- www.duplichecker.com
أداة أخرى ممتازة للتحقق من الإستلال العلمي، تعمل بمبدأ تقسيم النص إلى جمل و مقارنتها مع نتائج محركات البحث، و تمنحك النسخة المجانية إمكانية التحقق من نصوص لا تتجاوز كلماتها 1000، عن طريق لصق النص مباشرة في المكان المخصص لذلك أو كذلك عبر رفع الملف المتضمن للنص.
6- www.plagscan.com
أداة أخرى من أدوات التحقق من أصالة البحوث، عند التسجيل بها، تتوصل ب 20 وحدة مجانية تمكن كل وحدة منها من التحقق من نص يمكن أن يصل عدد كلماته إلى 2000 كلمة.
7- http://plagiarism-checker-x.en.softonic.com/download…
يمكن تنصيب أداة Plagiarism Checker X للكشف عن الإستلال والعمل عليه بشكل مجاني وبإمكانه إعطاء تقارير الإستلال والمواقع المأخوذة منها. لكن النسخة المجانية تمكن الباحثين بإدخال فقط 150 كلمة فقط في كل مرة لذلك فحص الإستلال سوف يكون على مراحل

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire