جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي

جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي

Saudi Arabia Award for Environmental Management in the Islamic World

تعتبر جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي مصدر لتشجيع الإهتمام بالعمل البيئي المشترك في العالم الإسلامي، وانفتاحه على التجارب العالمية في مجال البيئة وحمايتها بالمنظور الإسلامي للبيئة والحفاظ على مقوماتها و حمايتها و ايلاء العناية الكافية بقضايا التنمية المستدامة بصفة عامة، وذلك من خلال تشجيع جهود الأفراد والمؤسسات المعنية بتدبير الموارد الطبيعية لتحقيق الفائدة المرجوة للأجيال في الوقت الحاضر و في المستقبل على السواء.
و قد تم نقل جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي إلى المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بناءا على موافقة خادم الحرمين الشريفين، لتكون تحت اشراف الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، حيث سيكلف الإيسيسكو بمهام الأمانة العامة للجائزة.
و قد أعلن الإيسيسكو انطلاق الترشيح لجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي ابتداءً من فاتح شهر نوفمبر 2016.
يقدر إجمالي قيمة الجائزة 280 ألف دولار موزعة على أربعة فروع حيث سيتم اختيار ثلاث فائزين في كل فرع وفق الترتيب التالي:
  • فرع البحوث والإنجازات والممارسات الناجحة في مجال البيئة والتنمية المستدامة في العالم الإسلامي؛
  • فرع التطبيقات للمشاريع والأنشطة في مجال البيئة والتنمية المستدامة في الأجهزة الحكومية؛
  • فرع التطبيقات للمشاريع والأنشطة في مجال البيئة والتنمية المستدامة في القطاع الخاص؛
  • فرع الممارسات والأنشطة الريادية في مجال البيئة والتنمية المستدامة لجمعيات النفع العام والجمعيات الأهلية في الدول الأعضاء؛
ويمكن للراغب في الترشح أو الحصول على مزيد من المعلومات حول الجائزة وفروعها، وشروط الترشح لها، الاطلاع على الموقع الإلكتروني للجائزة المرتبط مباشرة بالمنصة الإلكترونية الخاصة باستقبال ملفات الترشيح وعمل لجنة التحكيم.
آخر موعد لقبول الترشيحات:
 حددت اللجنة العليا للجائزة، نهاية أبريل 2017، كآخر موعد لقبول الترشيحات، و ستوزع الجوائز على الفائزين في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإسلامي السابع لوزراء البيئة، الذي سينعقد في مقر الإيسيسكو بالرباط خلال شهر أكتوبر 2017.
لمزيد من المعلومات، يمكنكم الاتصال بقسم استقبال الترشيحات في الأمانة العامة للجائزة على العناوين الإلكترونية الآتية:
مواضيع ذات صلة:

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire